© 2018 by After Co. LLC- Saudi Arabia

  • Facebook
  • Twitter
  • Instagram

حلول متكاملة

لأنظمة تحديد المواقع والتتبع

قم يتتبع حركة الأشخاص والأصول القيمة في الوقت الفعلي لتحسين الكفاءة التشغيلية. نعمل على تقديم حلولاً قياسية ومفصلة لتلبية احتياجاتك الخاصة ونساعدك على الاندماج في الأنظمة الحديثة.

ارتفع عدد الأجهزة المؤهلة عبر الإنترنت بنسبة 31٪ من عام 2016 إلى 8.4 مليار في عام 2017. يقدر الخبراء أن إنترنت الأشياء سيشمل حوالي 30 مليار قطعة بحلول عام 2020. ومن المقدر أيضاً أن تبلغ القيمة السوقية العالمية لإنترنت الأشياء 7.1 تريليون دولار بحلول عام 2020. تتيح تقنيات انترنت الأشياء إمكانية استشعار الأجهزة أو التحكم فيها عن بُعد عبر البنية الأساسية للشبكة الحالية، مما يوفر فرصًا لمزيد من الدمج المباشر للعالم المادي في النظم المستندة إلى الكمبيوتر ، مما يؤدي إلى تحسين الكفاءة والدقة والمنفعة الاقتصادية بالإضافة إلى تقليل التدخل البشري. عندما يتم تعزيز إنترنت الأشياء مع أجهزة الاستشعار والمحركات، تصبح التكنولوجيا مثالًا على فئة أكثر عمومية من الأنظمة الفيزيائية السيبرانية.

 

تتيح خدماتنا المتقدمة في التتبع والملاحة الداخلية افاق جديدة بدمج إنترنت الأشياء ضمن منظومتك.

الملاحة الداخلية

التنقل في الأماكن المغلقة مع الملاحة داخل المباني هي اشبه بأنظمة الملاحة التي نستخدمها في سياراتنا (Google MAPs) لكن بدقة اعلى وداخل المباني المغلقة، ويمكنك أيضًا تحديد مستوى الأرضية او الدور، كذلك تتيح خاصيه التوجيه الداخلي بدقة وتحدد تلقائيًا الموقع والتنقل خطوة بخطوة للوصول للهدف (عرض الاتجاهات على الخريطة الرقمية). يمكن أن يشمل هذا النوع من التطبيقات أيضًا العديد من الخدمات المفيدة الأخرى.

التتبع الداخلي

التتبع الداخلي يقصد بها متابعة حركة وأماكن الأشياء داخل المباني سواء اشخاص او أدوات او أجهزة ومعدات متنقلة. وجد نظام التتبع وتحديد المواقد الداخلي كبديل لنظام  GPS نظراً لأنه لا يعمل بشكل موثوق ضمن المساحات الداخلية المغلقة، ويتم استخدام شبكة Wi-Fi  أوBLE  بدقة تصل لأقل من 30 سم.

 

التحليل والحصاء

تحليل الزوار والحركة ومعرفة مناطق الازدحام. كذلك الإعلان الفعال في المناطق دون الحاجة للاتصال بالإنترنت. بالإضافة لتحليل حركة الأشياء واماكنها، كذلك متوسط وقت المكوث في المكان ومعدل ارتداد الموقع والموقع الأكثر شعبية لكلن الزوار / المارة / الزوار الجدد / العائدين.

 

1. RTLS & IPS Software

2. Nodes

3. Beacons

مكونات أنظمة الملاحة والتتبع

البرمجيات

برنامج إدارة النظام المرتبط بالخادم عبر الشبكة الداخلية (*او الانترنت) باستخدام المتصفح العادي، كذلك تطبيق الهواتف الذكيرة سواء للإدارة او التطبيق العام المفتوح.

الماسحات

أجهزة مسح الشبكة لاستقبال إشارات المرسلات المعروفة باسم (Nodes) وهي من المعدات الإلكترونية .

المستشعرات

أجهزة الاستشعار او المرسلات والتي ترسل الإشارات ليتمكن النظام من قارئتها وتعرف باسم (beacons ) وهي من المعدات الإلكترونية .

عد الزوار الذين يدخلون الموقع من اهم الإجراءات التي يجب اتخاذها سواء للنواحي امنية او تسويقية.
لكن عملية جمعها بالطرق التقليدية امر لا يخدم العمل بالشكل الصحيح ولا يدعم اتخاذ القرار بالشكل الصحيح.

مراكز الترفية

المناطق السياحية

المراكز الثقافية

المستشفيات

المراكز التجارية

المواقع العامة

مجالات الاستخدام

يفتح مجال إنترنت الأشياء (IoT) افاق العمل لأبعاد كثيرة لا نهائية يستفاد منها لتعزيز كفاءة العمل، والخدمات التي نقدمها في نظام الملاحة والتتبع الداخلي باستخدام التقنيات الحديثة توفر امتيازات متعددة يمكن استخدامها لتسهيل الاعمال في أي منشأة وستساهم في زيادة الكفاءة التشغيلية وتحسين مستويات التوظيف المطلوبة للموظفين والأصول ومراقبة حركاتهم لتحسين خدمة العملاء وزيادة رضاهم وتضيف بعد تقني لأجل تحقيق أداء عالي لكثير من الاستخدامات والتطبيقات العملية.

يتم تطبيق هذه التقنية واستخدامها في منشآت عديدة ومختلفة المجالات، ويمكن تطويرها بكل مرونة لخدمة طبيعة عمل المنشأة، من اهم مميزات هذه التقنية:

  1. الملاحة الداخلية للتنقل بكل سهولة داخل المبنى وفي الأدوار المتعددة وطريقة الذهاب للمكان المرغوب به بسهولة.

  2. إمكانية مراقبة وتحديد مواقع الأشياء (الأصول، الأجهزة المتنقلة، عمال الصيانة والنظافة، العناصر الأمنية، الموظفين، الزوار ...... واي شيء ترغب بمتابعتها) ومعرفة اماكنها بدقة مع إمكانية تتبعها ومعرفة تاريخ تنقلها وجردها آلياً.

  3. إمكانية التحكم في دخول وخروج الأشياء وإعطاء انذار عند خروجها من المناطق المحددة.

  4. مراقبة وعد الزوار وتحليل سلوك تنقلهم وتجمعهم وتنقلهما ومناطق والازدحام واوقاتها.

  5. مراقة الأطفال وحمايتهم من الضياع في الأماكن الكبيرة.

  6. ربط الأماكن بتصاريح امنية للدخول مع مراقبتها.

لكل مجال او صناعة هنالك تطبيق يمكن استخدامه لها، قمنا بوضع بعض هذه التطبيقات للاطلاع عليها.